باربي تشرح انواع العطور وكيفية جعله يبقى طويلا

ماهي الطرق التي تجعل العطر يدوم طويلا؟ وماهي أهم أنوع العطور؟

تعشق جميع السيدات والفتيات العطور ويستخدمونه في جميع الأوقات والمناسبات ولاتخلو خزانة أي فتاة أو سيدة من أنواع العطور المختلفة ، وباربي سو ف تكشف لنا عن الحيل والطرق التي تجعل العطر يدوم لأطول مدة ممكنة وسوف تدلنا عن أهم أنواع العطور

نبذة عن العطور:

عرف العطر منذ القدم حيث كان الأقدمون يعملون على إستخراج الزيوت العطرية من الأزهار وبعض النباتات وكانوا يستخدمونها كنوع من العلاج أيضا, أمّا النباتات العشبية فكانوا يستخدموها لتلطيف الجو ولطرد الأرواح الشريرة . ويعتبر عطر الورد الذي يتميز برائحة جميلة ومنعشة هو أول عطر عرفه العرب .

وعن العطر تقول باربي :

العطر مستحضر يصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج يتألف من كليهما. ويقوم العطار بمزج هذه المواد بعضها ببعض لينتج العبير الفواح، يستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح زكية.

ومن الناس من يستخدم عطوراً دهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة طويلة. كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد، ولعل أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الحمام، كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، الزهيدة الأسعار لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يقبل عليها المستهلكون، وكثيرًا ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا بأكبر بلد مصنّع للعطور ومنها لوكسيتان.

ماهي طرق ووصايا الاميرة باربي المضمونة لجعل العطر يدوم طويلاً ؟

تعشق البنات عطورها، وتهدف دوماً إلى بقائها لوقت أطول على جلدها، لذلك لو كنت تريدين بقاء عطرك لوقت طويل ظاهراُ جربي هذه النصائح المميزة.

إليك هذه الوصايا والطرق التي تجعل العطر يدوم طويلاً:

1_لا تخزني العطور في أماكن منيرة أو حارة، فالحرارة والضوء والرطوبة تكسر العطر وتقلل من قوته، بدلاً من ذلك خزنيه في مكان بارد وجاف مثل أي خزانة في غرفتك بعيداً عن النوافذ .

2_ضعي القليل من الفازلين على الأماكن التي تظهر بها نبضات قلبك قبل رش العطر حتى يظل العطر أطول، فالمادة الدهنية ستحتفظ بالعطر أطول على جلدك أفضل من المكان الجاف من جلدك.

3_ضعي اللوشن بدون الرائحة قبل تطبيق العطر، فالمزيج الدهني الموجود في اللوشن يساعد على بقاء العطر لوقت أطول، لذلك لو لديك بشرة جافة رطبيها في البداية قبل وضع العطر.

4_طبقي العطر مباشرة بعد الاستحمام وقبل ارتدائك لملابسك، فالرطوبة على جلدك تساعد في الحفاظ على الرائحة، وكذلك ستمنع العطر من ترك بقع على ملابسك أو مجوهراتك.

5_لا تفركي معصميكِ ببعضهما بعد وضع العطر، لأن ذلك يجعل العطر يتبخر أسرع.

6_ضعي العطر على الأماكن التي تظهر بها ضربات قلبك والأماكن الدافئة في جسمك، واختاري مكانين فقط لوضع العطر، ويمكن وضع العطر كذلك على المنطقة أعلى القدمين، أو خلف الركبتين، حتى يظل العطر طوال اليوم.

6_لتخفيف العطر قومي برشه في الهواء وامشي خلاله، وفي تلك الحالة يلفك العطر برقة.

7_رشك العطر على شعرك سيجعله جافاً، لذلك بدلاً من رشه على شعرك يمكنك وضعه على فراشي شعرك، حيث يصبح شعرك معطر.

8_يمكنك كذلك استخدام العطور المخصصة للشعر لتصبح رائحته أفضل بين مرات الغسل.

9_لا تطبقي العطر قريباً للغاية من جسمك، بل اجعليه بعيداً ثم انثريه، حتى تحصلي على أفضل نتائج.

10_ضعي الكميات الباقية من العطر والتي لا تسطيعين رشها في علبة اللوشن الخاص بجسمك حتى لا يضيع هباء.

11_اصنعي عطرك الخاص وذلك بتجربة عدة عطور معاً، وعندما تتوصلين للخليط المناسب لشخصيتك رشي في البداية العطر الأقوى وبعده الأخف.

12_عندما تجربين عطر ما في احدى المتاجر ولم يعجبك قومي بمسحه بالمناديل المبللة الخاصة بإزالة المكياج.

13_استخدمي الكروت أو أي ورقة لتجربة العطر الجديد بدلاً من تجربته على نفسك.

14_حتى تجربين عطر جديد انتظري بضعة لحظات قبل شمه، لأن العطر الأولي يكون قوياً ولا يعبر عن حقيقة العطر التي تدوم.

15_انثري بعض العطر المهدئ والخفيف على وسادتك قبل النوم حتى تساعدك على النوم أفضل.

16_انثري عطرك على قطعة من القطن ثم ضعها في كيس محكم بداخل حقيبتك واستخدميها في تجديد عطرك اثناء اليوم.

17_ضعي في الأدراج والدواليب مناديل ورقية وانثري عليها العطر المفضل لديك حتى تكون ملابسك معطرة على الدوام.

18_مرري صابونتك المعطرة على منديل ورقي وضعيه في خزانتك حتى تعطر ملابسك.

19_لا تضعي طبقات كثيرة من العطور على جسمك، مثل الصابون المعطر وبعده اللوشن المعطر والشامبو المعطر وبعد ذلك عطرك، كل هذه العطور عندما تنسجم معاً قد تكون غير لطيفة، لذلك لا تضعي أكثر من عطرين فقط، سواء في المنتجات، أو منتج وعطر.

ماهي أهم أنواع العطور التي تستخدمها باربي والاميرات؟

تنقسم أنواع العطور إلى عدّة أقسام، وهي: العطر، ماء العطر، ماء التواليت، الكولونيا، الزيوت الأساسيّة، والعطر الصّلب. وكي تختاري العطر الملائم لكِ، ينبغي أن تتمتّعي بخبرة في مجال العطور، لتمكّنكِ من شراء ما يُناسبكِ. إليكِ شرحاً مبسّطاً لأهمّ أنواع العطور وخواصّ كلّ منها.

1.العطر :

هو الشكل الأغلى ثمناً، والذي يدوم لمدّة أطول من الروائح الأخرى، ويحتوي على أكبر نسبة من زيت العطر عادة، ما بين 20 إلى 25 %. ويأتي العطر في العادة في عبوات صغيرة، ومن المفترض أن يُوضع برفق، إذ يُمكن لقطرة واحدة أو قطرتين فقط أن تُبقيا رائحتكِ زكيّة لمدّة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة.

2.ماء العطر :

أحد أكثر الأشكال شيوعاً، ويأتي في العادة على شكل بخّاخ، ويحتوي على ما بين 15 إلى 18 % من زيت العطر، ويدوم لمدّة ست إلى ثماني ساعات على الجلد.

3.ماء التواليت :

أقلّ تكلفة وأقلّ تركيزاً من ماء العطر، مع نسبة زيت عطر تبلغ من 4 إلى 10 %. ويأتي الماء دائماً في زجاجة بخّاخ، وهو خيار جيّد للراغبين في الحصول على جرعة أخفّ من العطر.

4.الكولونيا:

قبل قرون مضت كانت الكلمة تُشير إلى العطر المأخوذ من مدينة كولون الألمانيّة. والآن، تصف الكلمة أكثر أشكال العطور تخفيفاً؛ تلك التي تتوفر إمّا على شكل بخّاخ أو رشّاش، للرجال أو النساء.

5.الزيوت الأساسيّة:

زيوت نقيّة تستخلص من نبتة أو زهرة واحدة، يتمّ تقطيرها مع الكحول أو زيت الخضار.

6.العطر الصّلب:

ويصنع من خلال مزج زيت العطر مع الشّمع، وتميل روائح العطور الصلبة إلى أن تكون أقوى من روائح العطور السّائلة.

يبقى لكل نوع من العطور رائحته الخاصّة والمميّزة فهناك روائح عطرية تتناسب مع فصل الصيف ومنها ما هو أقوى ويتناسب مع فصل الشتاء ، كما أن هنالك عطور خفيفة لوقت الصباح وأخرى تتمتع بطابع رومانسي للمساء .

الروائح الجميلة والفواحة تبعث الأمل في النفس وتعدنا بغد أجمل وأفضل، ونتمنى أن نكون نحن بدورنا أن نبعث الأمل في نفوسكم من خلال مانقدمه لكم من مواضيع ومواد متنوعة، وهذه بعض من مواضيعنا :